اتصل بنا الان +201101017272
Xerox launches medical imaging solutions

أعلنت زيروكس عن إطلاقها تقنية طباعة أشعة المرضى الطبية “Radiology Printing” الجديدة في مصر، والتي تتيح طباعة الصور الإشعاعية وغيرها من الصور الطبية علي الورق العادي بجودة تماثل جودة الطباعة على أفلام الأشعة، وبتكلفة أقل بحوالي 60% من تكلفة طباعة الأشعة التقليدية.

تم هذا من خلال المؤتمر السنوي الخامس والأربعين للجمعية المصرية للأشعة والطب النووي وهي الجمعية الرائدة في تقديم أحدث التطورات العلمية في هذا المجال، والذي أقامه قسم الطب الإشعاعي بجامعة المنصورة مؤخراً شركة بالعين السخنة والذي كانت شركة زيروكس الراعي الرئيسي له.

يأتي إطلاق تكنولوجيا طباعه الأشعة الجديدة في السوق المصري تأكيدا علي التزام شركة زيروكس بطرح تقنيات وحلول جديدة للطباعة تخدم مختلف القطاعات و منها القطاع الطبي حيث تستخدم هذه التكنولوجيا الجديدة في العديد من الدول بالخارج علي نطاق واسع بين الأطباء والمستشفيات.

وإلى جانب خفض التكاليف بنسبة كبيرة، فإن التكنولوجيا الجديدة توفر العديد من المميزات حيث ان طباعة الأشعة الطبية علي ورق عادي تسهل من حفظها وتخزينها مع المستندات الطبية الاخرى الخاصة بالمرضي حيث لا تتطلب سبل خاصة للحفظ وأغطية مكلفة وبأحجام مختلفة كالتي تحتاجها الأشعة المطبوعة على الفيلم و ذلك نظرا لإمكانية طي الورق دون التأثير علي الصورة.

كما تسمح هذه التكنولوجيا للطبيب التعليق والترميز علي الورق لتوضيح نتائج التشخيص بشكل أسهل وتسمح للمريض والطبيب بالإطلاع علي الصور الإشعاعية في أي مكان دون الحاجة إلى إضاءة معينة، فضلا عن إمكانية طباعة الصور بالألوان والصور ثلاثية الإبعاد والتصوير بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالنانوميتر.

وتعتبر هذه التكنولوجيا صديقة للبيئة حيث تتم الطباعة في بيئة آمنة نظرا لأن استخدام الورق لا يتطلب وجود المعدات الخاصة بالتخلص من الأفلام المركبة كيميائيا وما يصاحبها من أنشطة الالتزام البيئي، كما أن الورق العادي المستخدم في طباعة الأشعة يمكن إعادة تدويره و استخدامه مرة أخري بعكس الفيلم، مما يساهم في حل مشكلات البيئة.

وقد قامت زيروكس خلال المؤتمر بعرض تطبيقات تكنولوجيا طباعه الأشعة علي نظام زيروكس Xerox Colour 560 للطباعة والنشر الرقمي الذي يتميز بجودة صورة عالية وسهولة استخدام وسرعة وكفاءة وقدرة على الطباعة على وسائط متعددة مما يتيح إنتاج الصور الإشعاعية بسهولة.

ويتميز نظام Xerox Colour 560 باعتماده علي الحبر المتجانس الحبيبات سهل الإذابة الذي يوفر جودة طباعة تضاهي مطبوعات الأوفست مع رسوم ونصوص حادة ونقية ودقة طباعة تصل إلى 2400 × 2400
 نقطة لكل بوصة، وهي المواصفات التي تلائم طباعة الصور الإشعاعية ومهمة لسوق الطب الإشعاعي الذي يستلزم صور ذات جودة و نقاء صوره عالية.

وبهذه المناسبة صرح وائل صدقي، رئيس المبيعات لقطاع الجرافيكس بزيروكس مصر: «تؤكد زيروكس من جديد علي ريادتها و تلبيتها لحاجة السوق في كافة المجالات، وها هي تفتح سوقا جديدا في مجال الطب الإشعاعي من خلال طابعات فعالة تتميز بسرعة وكفاءة عالية في التشغيل وهو أمر بالغ الأهمية لهذا القطاع».

وأضاف بقوله: «تعمل زيروكس جاهدة على نشر الوعي حول التكنولوجيا الجديدة داخل القطاع الطبي من خلال المؤتمرات الطبية المتخصصة، مما يساعد على إقناع المستخدمين باستبدال طباعة الأشعة الطبية علي المادة الفلمية التقليدية التي تعودوا عليها بالطباعة على ورق عادي».

وفي إطار دعمها لهذه التكنولوجيا، قامت زيروكس بتزويد كل من مركز النيل للأشعة ودار الأشعة بنظام زيروكس Colour 560  لتطبيق تكنولوجيا طباعه الأشعة. وقد كان لمركز النيل للأشعة السبق في استخدام هذه التكنولوجيا من زيروكس في مصر، و قد ساعد هذا النظام المركز على تقليل تكاليف طباعة الأشعة مقارنة بالأفلام التقليدية.
أما دار الأشعة، فقد قامت بشراء ثلاثة أجهزة من نفس نظام الطباعة وهو ما ساعد أيضاً علي خفض تكاليف الطباعة. وجدير بالذكر، أن مراكز الأشعة مازالت تستخدم الطباعة علي الأفلام بالتوازي مع الطباعة على الورق لتلبية كافة الاحتياجات، إلا انها تسعى إلى تشجيع التكنولوجيا الجديدة التي تخدم تطبيقات الطب الإشعاعي والاعتماد على الطباعة علي الورق بشكل كامل في المستقبل.

 

Share this post