اتصل بنا الان +201101017272
Three things that reduce the breakdown of the medical radiology machines

 

في السنوات الأخيرة بدأت مراكز الأشعة الطبية تعتمد على ماكينات طباعة الأشعة (ليزر جيت) بدلًا من ماكينات الأفلام العادية، سعيًا منها لتقليل التكلفة وخفض أسعار الأشعة للتخفيف عن كاهل المريض، وتُعد الماركات زيروكس وريكو وكانون وغيرهم من أشهر الماركات العاملة في السوق المصري، وهذه النوعية من الماكينات تحتاج إلى تعامل خاص لضمان استقرارها وتقليل أعطالها.

استخدام أحبار أصلية يضمن جودة طباعة مميزة والزيارة الدورية تحمي الماكينة من الأعطال

فهناك عدة أمور يجب مراعاتها للحد من الأعطال التي قد تتعرض لها ماكينات طباعة الأشعة، وهي كالتالي:

إقرأ: طابعات الأشعة الأكثر جودة وكفاءة في مصر 

أولا: استخدام الأحبار الأصلية

المعيار الأساسي في طباعة الأشعة الطبية هو جودة الصورة المطبوعة، ودرجة وضوحها وتباين ألوانها، فالجميع يشهد بأنَّ ماكينات طباعة الأشعة (ليزر جيت) تتمتع بدقة طباعة مُميزة تجعلها تُنافس ماكينات طباعة الأشعة العادية (الأفلام).

ولكن هذه الجودة تتوقف على عدَّة معايير يجب توفُّرها داخل الماكينة، وأكثرها أهمية هو استخدام الأحبار الأصلية المخصصة لكل موديل.

فلجوء البعض إلى الأحبار High copy أو التعبئة من شأنها أنْ يُؤدي إلى إضعاف جودة الصورة المطبوعة وتباينها ووضوحها.

فماكينات طباعة الأشعة تقدم جودة طباعة مختلف تتراوح ما بين 1200×1200 DPI، كما هو في الماكينة Ricoh MP C6501، و2400× 1200 DPI  في الماكينة Xerox Workcentre 7530 وفئاتها، وحتى تصل إلى 2400×2400 DPI في الموديل Xerox color 550.

ولكن عن استخدام الأحبار غير الأصلية فهذه الجودة تقل لدرجة كبيرة، وذلك بجانب الأعطال التي تُسببها هذه الأحبار في أجزاء أخرى من الماكينة مثل الدراما والسخان وتانك الديفلوبر وغيرها.

قد يهمك: أسعار ماكينات طباعة الأشعة الطبية 2020

ثانيًا: وزن الورق ونوعه

معرفة مواصفات الماكينة قبل شرائها والتأكد من أنها ستلبي متطلبات العمل، أمرًا مهمًا جدًا، فبعض مراكز الأشعة يفضل التعامل مع أوزان معينة من الورق.

 وبالتالي عند التعاقد على شراء ماكينة معينة، يجب التأكد من دعمها وتوفقها مع أوزان ونوعية الورق المستخدم داخل المركز.

فمثلًا إذا كان هناك مركزا للأشعة يستخدم الماكينة Xerox Workcentre 7830  أو أيًا من فئتها، فيفضل ألا يتخطى وزن الورقة حاجز 200 جرام/م2.

أما في حالة استخدام موديلات قوية مثل Xerox color 560 فيمكن التعامل مع أوزان ورق تصل إلى 300 جرام/م2.

ويجب أن تعرف عزيزي القارئ أن كثرة استخدام ورقة ذو أوزان لا تدعمها الماكينة يؤدي إلى حدوث أعطال كثيرة أشهرها الحشر.

قد يفيك: صيانة ماكينات طباعة الأشعة وأشهر أعطال الماكينة ريكو MPC 2800

ثالثًا: الصيانة الدورية

ليس شرطًا أنْ تتعطل الماكينة كي نتواصل مع مراكز الدعم الفني لحل المشكلة، فالصيانة الدورية خير وسيلة للحفاظ على كفاءة الماكينة.

 وفي شركة الأنصار لحلول الطباعة توجد أنظمة متعددة لعقود الصيانة، فهناك عقود صيانة شهرية وأخرى سنوية يمكن الاختيار من بينها.

فعقد الصيانة سيكون مُلزمًا للشركة لإجراء زيارة دورية على الماكينة حتى إذا لم يكن هناك أعطالًا، فأهمية الزيارة هو حماية الماكينة من الأعطال المستقبلية .

اتباع النصائح السالف ذكرها سيضمن لمراكز الأشعة استقرار حالة الماكينة، وقلة أعطالها لدرجة كبيرة، وهذا يضمن استمرارية العمل داخل المركز دون أعطال.

 

Share this post