اتصل بنا الان +201101017272
Corona infection cases increased and 447 cases recovered

وصل عدد إصابات فيروس كورنا المستجد في مصر،  إلى 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة.

 

والجدير بالذكر أن فيروسات كورونا هي فصيلة فيروسات واسعة الانتشار، تسبب ‏أمراضاً تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد حدةً، مثل ‏متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (‏MERS‏) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ‏الوخيم (السارس).

قد يهمك: كيف تستفيد من أزمة كورونا.. أربع أمور مهمة جدًا لا يجب أن تفوتك

ويعد فيروس كورنا المستجد (‏nCoV‏) هو سلالة جديدة من هذه ‏الفيروسات لم يسبق اكتشافها لدى البشر.

  1. وعلى صعيد الأعراض التي تلازم الإصابة بهذه النوعية من الفيروسات فإنها تكون كالتالي:
    الأعراض التنفسية والحمى والسعال.
  2. ‏ضيق النفس وصعوبات التنفس.
  3. وفي الحالات الأشد وطأة قد تسبب ‏العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي ‏وحتى الوفاة.‏

قد يفيدك: الاقتصاد في ظل أزمة كورونا العالمية 

 ولم يتم التوصل إلى الآن إلى علاج فعال يقضي على هذا الوباء العالمي، ولكن هناك توصيات تنصح بها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار العدوى، ومنها:

  • غسل اليدين بانتظام.
  • تغطية الفم والأنف عند العطس والسعال.
  • وطهو اللحوم والبيض بشكل ‏كامل.
  • تجنب مخالطة أي شخص تظهر عليه أعراض ‏الأمراض التنفسية كالسعال والعطس.

فيما تواصل وزارة الصحة والسكان المصري رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن (105)، و(15335) لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

Share this post