الأنصار تشارك في معرض DIGI SIGN 2020 لتكنولوجيا الطباعة والإعلان

الأنصار تشارك في معرض  DIGI SIGN 2020 لتكنولوجيا الطباعة والإعلان

 

تشارك مؤسسة الأنصار لحلول الطباعة في المعرض التجاري الثالث عشر لتكنولوجيا الطباعة والإعلان، المقرر إقامته لمدة ثلاثة أيام، بدايةً من 8 يناير 2020، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض CICC بمدينة نصر في محافظة القاهرة

وسيضم المعرض الذي تبلغ مساحته حوالي 10 ألاف متر مربع، 245 شركة مصرية عارضة، و186 شركة أجنبية من دول مختلفة حول العالم.

وهذه الشركات تمثل دول كثيرة منها النمسا وبلجيكا والصين وكرواتيا والدنمارك وأوروبا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند وإيطاليا واليابان وكوريا وبولندا والبرتغال وجنوب إفريقيا وإسبانيا وتايوان وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد هذا المعرض فرصة جيدة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث المعدات في مجالات مختلفة مثل الطباعة الرقمية  وطباعة الإعلانات والحفر على الأخشاب والليزر والمعادن بمختلف أنواعها.

ومن المتوقع أن يحظى المعرض بنسبة إقبال مرتفعة هذا العام، بعدما ارتفعت خلال الدورتين السابقتين إذا حضر المعرض في 2019 حوالي 15000 زائر.

مصر أكبر سوق للطباعة الرقمية في أفريقيا

ووفق تقرير نشره الموقع الرسمي  لمعرض DIGI SIGN خلال الأيام الماضية، يتبين أن مصر تعد أكبر سوق للطباعة الرقمية إفريقيًا.  

 ووفق التقرير فإن نمو إيرادات صناعة الإعلانات في مصر بلغ حوالي 500 مليون دولار أمريكي في عام 2017، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نموًا يتراوح بين 15-20٪ سنويًا خلال الخمس سنوات المقبلة.

ويؤكد التقرير أن قطاع الطباعة الرقمية في مصر يشهد نموًا سريعًا في صناعة الإعلان، إذ يضم حوالي 650 مطبعة رقمية، تنتج ما معدله 420 مليون صفحة ملونة و1500 مليون صفحة أبيض وأسود.

وهذه الطفرة التي يشهدها السوق المصري، ساهمت فيها سياسات وقرارات الحكومة المصرية، التي قامت بخفض الرسوم الجمركية من 35 ٪ إلى 5 ٪ فقط على جميع متطلبات الصناعة.

وطال هذا الانخفاض المواد الخام والمدخلات التي تحتاجها صناعة الإعلان، إذ انخفضت أنواع مختلفة من آلات الطباعة والمعدات وقطع الغيار.

 

Some text some message..