أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال في مصر

أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال في مصر

الحديث عن انواع ماكينات الطباعة الديجيتال يحتاج إلى وقت طويل جدًا، فهناك العديد من الماركات العالمية المنتشرة في السوق المصري التي يعتمد عليها المطابع ودور النشر ومكاتب الدعاية والإعلان والمراكز التعليمية، ومنها ريكو وزيروكس وكونيكا مينولتا وغيرهما من الماركات الأخرى.

تتعدد الماركات العاملة في السوق المصري ولكل منهم عيوبه ومميزاته

وتقريبا جميع هذه الموديلات تتشابه في الكثير من المواصفات والإمكانيات ولكنها تختلف في أشياء أخرى في المكونات، فالكونيكا مينولتا لا يوجد بها رول مزيتة مثل زيروكس مثلا.

وخلال هذا التقرير سوف نتحدث عن أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال من حيث الماركات، وهي كالتالي:

  • زيروكس :Xerox

هي من أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال في السوق المصري، استطاعت مؤخرًا نيل رضا العديد من المطابع ودور النشر ومكاتب الدعاية والإعلان.

 والفضل ذلك يرجع إلى قوة أداء الماكينة وكفاءتها في تنفيذ مهام الطباعة اليومية دون مشاكل، فهذه الماكينات قليلة الأعطال، سريعة الطباعة.

والأهم من ذلك أيضًا هو دقة وجودة الطباعة التي تقدمها زيروكس  والتي تتفوق فيها على ماركات أخرى كثيرة، فهناك ماكينات تصل دقة الطباعة بها تصل إلى 2400×2400 dpi.

 وزيروكس هي شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المستندات، والتي تصنع وتبيع الطابعات الألوان والأبيض-أسود، وآلات التصوير الضوئي.

ومن أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال، التي تنتمي لهذه الماركة:

 

  • ريكو Ricoh:

وهي من أقدم ماركات ماكينات الطباعة الديجيتال التي أثبتت كفاءة مميزة في السوق المصري،  وحققت العديد من المؤسسات نجاحات كبيرة بها.

وتتميز ماكينات الطباعة الديجيتال الحاملة لهذه العلامة التجارية بأن قطع غيارها وأحبارها الأصلية  متوفرة في السوق المصري بأسعار مقبولة.

وبالتالي تتوفر العديد من شركات الصيانة التي تتعامل مع أعطال هذه الماركة، ولذلك يضمن عملاء هذه الماركة استقرار حالة الماكينة بفضل أعمال الصيانة الدورية التي تجريها لها.

 وريكو هي شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في صناع وبيع ماكينات التصوير والالكترونيات، أنشأت 1936 باسم ريكين يقع مقرها في مدينة تشوأو في طوكيو.

ومن أشهر أنواع ماكينات الطباعة الديجيتال التي تتبع هذه الماركة:

 

  • كونيكا مينولتا Konica Minolta

وهي من أشهر الماركات الاعتمادية في مصر، إذ تتميز بقوة أدائها، ومعدلات أحبارها المرتفعة جدًا، وذلك نهيك عن انخفاض أسعار أحبارها الأصلية مقارنة بماركات أخرى.

وهناك العديد من المراكز والشركات التي تقوم بصيانتها وتوفير قطع غيارها وأحبارها، وهذا ما يضمن استقرار حالة الماكينة.

كونيكا مينولتا هي شركة يابانية متخصصة في مستلزمات المكاتب، التصوير الطبي، يقع مقرها في تشيودا في طوكيو ولها مكاتب فرعية وإقليمية  منتشرة في جميع أنحاء العالم.

ومن أشهر انواع ماكينات الطباعة الديجيتال التي تنتمي لهذا الموديل:

 فهنا ماركات أخرى سوف نتحدث عنها في مقالات قادمة عن انواع ماكينات الطباعة الديجيتال، والتي يمكن الحصول عليها من خلال شركة الأنصار لمهمات المكاتب.

Some text some message..