كيف تعمل الطباعة الديجيتال؟

كيف تعمل الطباعة الديجيتال؟

إن التكنولوجيا لم تكن فقط ثورة في الطريقة التي نعيش بها، ولكن أيضا في الطريقة التي نطبع بها.

وعلى الرغم من أن الطبعة التقليدية لا تزال تُستخدم حتى الآن. إلا أن الطباعة الديجيتال أصبحت البديل الأرخص والاسرع والأكثر فاعلية.

 

ما هي الطباعة الديجيتال "الطباعة الرقمية"؟

لفهم كيفية عمل الطباعة الديجيتال، يجب علينا أولاً أن ننظر إلى ما هي الطباعة الديجيتال.

تعد الطباعة الديجيتال "الطباعة الرقمية" أحدث تكنولوجيا في عالم الطباعة، حيث تتضمن حوسبة معقدة تخبر الآلة بكيفية إنشاء الصورة على الورق. وتقوم الطابعة بتحليل هذه الصورة وطباعتها مباشرة على السطح الذي اخترته.

 

كيف تعمل الطباعة الرقمية؟

تختلف آلية الطباعة في الطباعة الديجيتال عن الآلية في الطباعة الحجرية مثل الأوفست، والتي تستخدم الحبر الرطب أو السائل، وتنقل نفس الصورة عبر ألواح الطباعة. لكن تعتمد الطباعة الديجيتال على طريقة مختلفة. وهي تجميع الصور الجاهزة للطباعة من مجموعة معقدة من الأرقام والصيغ. يتم التقاطها بواسطة وحدات البكسل، ويتم استخدام الصورة الرقمية للتحكم في ترسب الحبر والتعرض الأنسب للنسخ للصورة التي ترغب في طباعتها.

 

 

مزايا الطباعة الديجيتال.

تشير الطباعة الرقمية إلى الطريقة الحديثة للطباعة، مع وجود قدر كبير من الفوائد للمستهلك.

أولا: توفير الوقت

من المزايا المهمة للطباعة الديجيتال، إن لم تكن الأهم. أنها أسرع بكثير من طرق الطباعة التقليدية. كل ما عليك هو تحميل الملف عالي الجودة للصورة أو للتصميم الذي تريد طباعته وستقوم ماكينة الطباعة الديجيتال بالباقي.

 

ثانيا: جودة أعلى للطباعة

تنتج عملية الطباعة الديجيتال مطبوعات عالية الجودة من صورة منخفضة الدقة. فلقد تحسنت التقنية الرقمية أيضًا بشكل ملحوظ منذ أول طابعة من نوعها، وهذا بفضل الفصل بين عملية الطباعة وبين الصورة على الكوبيوتر، مما يسمح بتقليل تشويه الصور.

 

ثالثا: التطور المستمر  

مع زيادة شعبية الطباعة الديجيتال، فإن هذا النوع من عمليات الطباعة يشهد تطورًا مستمرًا. نظرًا لأن الطباعة الرقمية أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، فهي جديرة بالتطوير والتحسين. وهناك أيضًا مزايا أخرى في أن الطباعة الديجيتال تتطلب عددًا أقل من ساعات العمل ولديها الدور الأكبر في سوق الطباعة الآن - جميع الأسباب متوافرة لمواصلة تطوير هذا النوع من الطباعة في المستقبل.

رابعا: التكلفة المنخفضة

لم تصبح الطباعة الديجيتال عملية أسرع وأكثر فاعلية فقط، بل يمكن تشغيلها أرخص من الأشكال التقليدية للطباعة. يمكنك الطباعة فقط بقدر ما تحتاج إليه من خلال ماكينات الطباعة الديجتال. لكن مع الطباعة التقليدية هناك حد أدنى للكمية والمبلغ. كما أن الديجيتال أسرع في الإعداد، وهي الاختيار الأمثل في عالم الطباعة اليوم.

 

اضغط هنا وشاهد ماكينات الطباعة الدجيتال لدى شركة الأنصار 

Some text some message..